recent
أخر المشاركات

أين تقع مدينة التلال السبع ولماذا سميت بهذا الأسم

مدينة التلال السبع
ما هي مدينة التلال السبع

مَدينة سَاحرة، جمعت في جُعبتها العديد من المباني التراثية الفريدة من نَوعها، فما هي مدينة التلال السبع؟ ومتي تم إنشائها؟ وما هي أهميتها؟

ما هي مدينة التلال السبع؟

هي عبارة عن مجموعة من التلال التي بُنيت عليها مدينة روما في العصور القديمة، لذلك تُمثل التلال السبعة في روما الحدود القديمة لـ المدينة، التي كانت تضُم المستوطنات الأولى لمن سكنوا روما، وكان الغرض من بناء تلك التلال، الدفاع وحماية حدود روما من الهجمات الخارجية التي يُمكن أن تحدث في المستقبل.

اين تقع روما؟

تقع مدينة روما أو التلال السبع، في شرق (نهر التيبرن)، لذلك فهي تُشكل قلب روما الجغرافي، وبسبب التطورات التي حدثت في روما عبر العصور، فإن التلال السبعة لم تعُد كما كانت في العصر الروماني القديم، و لم تبقى تضاريسها الأساسية واضحة مثلما كانت من قبل.

ما هو وصف مدينة روما؟

هي مدينة مليئة بـ تُراث بديع وتجمع في معالمها بين العّتيق والحديث، لذلك تُعد مزاراً سياحياً قوياً، قادراً على استقطاب السائحين من كل بقاع الأرض، لـ الاستمتاع بـ مشاهدة كافة كنوزها الفنية من عصر النهضة الأولى، بالإضافة إلى معالمها المتطورة التي تحكي تقدم تلك المدينة.

تاريخ روما ومن قام بتأسيس مدينة التلال السبع؟

تم تأسيس مدينة روما وفقاً لما ذُكر في الأسطورة الرومانية القديمة على يد (رومولوس) في عام 753 قبل الميلاد، فـ نصت الأسطورة القديمة على إن رومولوس وشقيقه التوأم (ريموس) حدث بينهم تنافس على مكان تأسيس تلك المدينة، وانتهى التنافس بـ قتل ريموس على يد رومولوس.

الذي قام بـ تأسيس المدينة، لذلك حَمِلت اسمه، ومع مرور السنين أصبحت روما عاصمة الإمبراطورية الرومانية التي حكمت دويلات عدة من أوروبا والشرق الأوسط بالإضافة إلى دول شمال أفريقيا، وهذا ما جعل المدينة تشهد عصوراً ذهبية في كافة المجالات، خلال تلك الحقبة الهامة من تاريخ روما.

لماذا سميت مدينة التلال السبع بهذا الاسم؟

سُميت مدينة التلال السبع بهذا الاسم، كونها بُنيت على سبع من التلال القديمة في روما وهم:

  1. تل أفينتن.
  2. تل كايليان.
  3. تل كابيتولين.
  4. تل اسكيلين.
  5. تل بالاتين.
  6. تل كيرينال.
  7. تل فيمينال.

وسوف نتحدث عن تلك التلال بشيءٍ من التفصيل، ضمن سياق هذا المقال.

أهم المعلومات عن التلال السبع

عُرف عن مدينة التلال السبع، بأنها من أجمل مدن الإمبراطورية الرومانية، إليكم أشهر المعلومات عن تلك التلال السبع:

1- تَل فيمينال

هو واحداً من أهم المعالم السياحية في روما، كونه يَضُم العديد من المعالم السياحية، كـ (متحف تيرمي) والذي يحتوي على الكثير من اللوحات النادرة والتي لا تُقدر بـ ثمن، كما يضم المتحف مجموعة هائلة من التماثيل العتيقة، والتي تُعد مزاراً هاماً للسياح حول العالم.

2- تَل كويرينال

يوجد في هذا التَل منزل الرئيس الإيطالي وعدداً من القصور الملكية، بالإضافة إلى كنيسة الباروكية في سان كارلو.

3- تَل كايلي

ويقع بـ أعلى نقطة في روما، وبُني عليه العديد من المباني الرومانية الفخمة، كما يحتوي على الكثير من الكنائس، وعلى رأسهم (كنيسة القديس يوحنا)، والتي تُعد من ضمن أكبر الكنائس البابوية الأربعة.

4- تَل بالاتين

ويوجد في قلب مدينة روما، لذلك فـ هو مستوطن لـ أغنياء المدينة، كما شُيد قصراً إمبراطورياً على هذا التّل، لذا فـ هو من ضمن المعالم التاريخية المهمة في روما.

5- تَل كابيتولين

يحتوي هذا المكان في الوقت الحالي على العديد من المعابد المخصصة لـ الآلهة القديمة في العصور الوسطى.

6- تَل اسكليين

هو أكبر تَل في روما ويَضم على مجموعة من المباني الأثرية بالإضافة إلى عدد قليل من الكنائس الصغيرة وكاتدرائية سانتا ماريا.

7- تَل أفنتاين

هو واحداً من أكثر المناطق الشعبية في المدينة، ويتميز بـ حدائقه الكثيفة في كل مكان، كما يُعد التل رمزاً دينياً لسكان المدينة.

تلال روما السبع
تلال روما السبع

ما هي أهمية مدينة التلال السبع؟

كانت مدينة التلال السبع في العصور الوسطى مركزاً دينياً هاماً لـ أصحاب الديانة المسيحية، لذلك شُيد عليها الكثير من الكنائس والمباني الدينية الهامة، أما في عصرنا الحالي، فـ تأثرت المدينة بـ الكثير من التغيرات السياسية والثقافية، فهي واحدة من أهم المراكز الاقتصادية في إيطاليا، وهذا ما جذب إليها العديد من الاستثمارات في كافة المجالات المختلفة، كما تُعد روما من أشهر المدن السياحية حول العالم، بسبب جمعها لـ تراثاً قديماً مُزج بـ تطور العصر الذي نعيش فيه.

ما هي أشهر معالم روما؟

تشتهر مدينة التلال السبع، بالعديد من المعالم السياحية، و التي تكون دوماً جاذبة للسياح من كل بقاع العالم، ومن أشهر معالمها ما سوف نذكره بحسب ما ورد في موقع تور فلاج:

مدرج الكولوسيوم

وهو من أشهر المدرجات حول العالم، ويرجع تاريخ بنائه لـ القرن الأول الميلادي، ويتسع لنحو ثمانون ألف فرد، وكان يستخدم في العصور القديمة كـ ساحة للقتال بين المصارعين، لذا يُعد صَرحاً هندسياً عظيم، كان شاهداً على كل ما حدث في هذا العصر.

مبنى البانثيون

يُعد مبنى البانثيون المبنى الأثري الوحيد من معالم الحضارة الرومانية الذي لا يزال يحتفظ بشكله وهيئته الأصلية، ويرجع تاريخ هذا المبنى لـ عهد الإمبراطور الروماني (تراجان)، وتم اكتمال بنائه في عهد الامبراطور (هادريان)، ليكون معبداً لجمع آلهة روما القديمة.

المنتدى الروماني

هو أشهر الوجهات السياحية في مدينة التلال السبع، كونه يضم العديد من التماثيل الرومانية القديمة، بالإضافة إلى عدداً من المعابد و الأضرحة، و قصراً ملكي يعود بنائه لـ العام الثامن قبل الميلاد.

كنيسة القديس بطرس

يرجع تاريخ بناء تلك الكنيسة لـ أواخر عصر النهضة، لذلك تُعد من أهم معالم روما السياحة، بالإضافة إلى احتلالها لـ مكانة دينية هامة داخل إيطاليا، وهي أيضاً من أكبر الكنائس مساحة في إيطاليا.

نافورة تريفي

حصلت تلك النافورة على شهرة واسعة حول العالم، بسبب الاعتقاد السائد بين الناس بأنها نافورة تحقيق الأحلام، وعليه فإن كل من يُريد أن تتحقق له أمنية، يذهب لـ هُناك ويلقي بـ العملات المعدنية، لكي تتحقق أحلامه.

ساحة نافونا

تُعتبر تلك الساحة من أجمل مناطق السياحة في روما، بالعصور القديمة كان هذا المكان مُخصص لإقامة المسابقات، أما الآن فتلك الساحة مكاناً هاماً لإقامة الحفلات والمهرجانات، التي يأتي لـ زياراتها آلاف من السياح سنوياً.

شارع كامبو دي فيوري

هو سوق كبير لشراء منتجات اللحوم و الأسماك الطازجة بشكل يومي، أما في الليل فإن هذا الشارع يَتّحول لـ ساحة كبيرة لكل الفنانين والغنائيين، ويحيط به عدداً من المطاعم والمقاهي تجعله مكاناً مفضلاً للسياح.

السلالم الإسبانية

وهي عبارة عن عدد كبير من السلالم يعُج دوماً بالسياح من كل أنحاء العالم، كما يعتبر هذا المكان رائعاً للجلوس والاستمتاع بالأجواء ومناظر المدينة المُبهجة، لذا يُعد من أشهر معالم مدينة التلال السبع.

تمت الكتابة بواسطة: ريهام النجار.

google-playkhamsatmostaqltradent