recent
أخر المشاركات

ما هو الفرق بين العيد الصغير والعيد الكبير

العيد الصغير
الفرق العيد الصغير و العيد الكبير

سنتحدث اليوم عن الفرق بين العيد الصغير والعيد الكبير وعن بعض المعلومات المهمة وعن تعريف العيد الكبير والصغير.

ماهو الفرق بين العيد الصغير والعيد الكبير؟

الفرق بين العيد الصغير والعيد الكبير من حيث الوقت وحيث يأتي عيد الفطر كل عام بعد رمضان و في اليوم الأول من شوال وأيام هذا العيد عددها ثلاثة أيام، أما عيد الكبير (عيد الأضحى) يأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة وينتهي في اليوم الثالث من أيام التشريق التي تبدأ بعد اليوم الأول من أيامه وعدد أيامه أربعة أيام. 

ماهو العيد الصغير

العيد الصغير هو عيد الفطر الذي يأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ويبدأ المسلمين بالاحتفال بهذا العيد في اليوم الأول من شهر شوال الذي يفطر فيه المسلمون بعد صيام رمضان وتكون للعيد بهجة وفرحة كبيرة ويتبادل الناس عبارات التهنئة بهذا العيد المبارك.

ماهو العيد الكبير؟

العيد الكبير هو (عيد الأضحى) و يأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة وله اسماء كثيرة منها: يوم النحر والعيد الكبير وعيد الحجاج وتتسم أيام العيد بالصلوات والفرح و العطاء والعطف على الفقراء وذكر الله ويتم فيه أداء مناسك الحج وأضحية الحج وأضحية العيد وعدد أيامه هي 4 ايام.

هل يوجد فرق بين تكبيرات عيد الفطر وعيد الأضحى؟

الفرق بين تكبيرات عيد الفطر وعيد الأضحى هيان التكبير في عيد الأضحى يمكن أن يكون مطلق أو مقيدا و التكبير المقيد يتم بعد الصلوات بينما التكبير المطلق يمكن أن يتم في أي وقت وفي أي مكان مثل الأسواق و بالنسبة لعيد الفطر التكبير مطلقا وليس مقيدا ويبدأ التكبير من غروب الشمس في ليلة الفطر ويستمر حتى يخرج الإمام للصلاة والتكبير في العيد الصغير والكبير سنة مؤكدة.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent