recent
أخر المشاركات

هل يجوز تقبيل الزوجة في رمضان أثناء الصيام وما حكمها

تقبيل الزوجة في رمضان
ما حكم تقبيل الزوجة في رمضان

الكثير يتساءل عن تقبيل الزوجة في رمضان ولذلك سوف نتحدث معكم اليوم عن هذا الموضوع ونتحدث أيضا عن الأشياء الحلال والحرام بين المتزوجين.

هل يجوز تقبيل الزوجة في رمضان؟

كما قال العلماء يجوز تقبيل زوجتك في نهار رمضان لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبل وهو صائم ولكن القبلة تكون قبلة من الخد عادية ولكن دون أن يفسد صومه ولكن ايضا إن كان الشخص سريع الشهوة فمن الأفضل تجنب ما قد يوقعه في المعصية فلا يجب ذلك لأنه قد يقع في الشهوة ويصل الأمر إلى الجماع أو إنزال المني فيجب الحذر ويمكنك دائما سؤال الشيوخ في الجوامع عن اي موضوع ديني لكي تأخذ المعلومة الصحيحة وعدم الوقوع بالخطأ.

ماهو حكم تقبيل الزوج لزوجته في الصيام؟

من قبل زوجته في الصيام فصومه صحيح فإن القبلة لا تفطر إلا أن يكون معها إنزال فإن أنزل المني معها أفطر ولزمه القضاء دون الكفارة ولكن بعض الأشخاص لا يقدر ان يتحمل ان قام بـ تقبيل الزوجة في رمضان فقد تكون شهوته سريعة ويخطئ في نهار رمضان ويجب الحذر من ذلك.

ماهي الأشياء المحرمة بين الزوجين في رمضان وقت الصيام؟

هذه هي الأشياء المحرمة بين الزوجين في رمضان وقت الصيام:

  • العلاقة الزوجية في نهار رمضان.
  • الاستمناء أو إنزال المني باختيار الشخص.
  • ممارسة العادة السرية أو اللمس بشهوة.
  • تكرار النظر بقصد اللذة وتحريك الشهوة.
  • تقبيل الزوجة في رمضان بشهوة حرام ويعتبر من مكروهات الصيام لأن القبلة تثير الشهوة.
  • الكلام الذي يحرك الشهوة أيضا من الأشياء المحرمة في الصيام.

ماهي الاشياء الحلال بين الزوجين في رمضان وقت الصيام؟

يجوز شرعاً تقبيل الزوجة في رمضان ولكن بدون شهوة ويجوز للرجل ان يغازل زوجته بكلام لطيف مثل (ياحبيبتي ويا عمري) او كلام عادي و هذه الأشياء الحلال في نهار رمضان بين الزوجين ولكن يجب الحذر لأن بعض الأمور قد تؤدي إلى الإفطار لأن الشهوة تتحرك بالاقتراب من الزوجة فيجب ضبط النفس وتفادي الاقتراب منها إن كان الشخص لا يتحمل شهوته.

ماهو حكم مداعبة الزوجة في رمضان؟

الكثير يتساءل عن حكم مداعبة الزوجة في رمضان وقد أوضح لنا أهل العلم أن مجرد المداعبة من غير إنزال المني لا يفسد الصيام وإذا كانت نية المداعبة بريئة وتهدف إلى إظهار المودة والرحمة دون الوصول إلى الشهوة والإثارة فلا حرج في هذا ويمكنك مداعبة الزوجة واللعب معها والتعلم سوياً والتحدث بأشياء عادية والله أعلم ولكن إن كان الرجل قام بـ تقبيل الزوجة في رمضان ووجد لذة في ذلك فأنزل المني بطل صومه ويجب عليه قضاء يوم مكانه مع التوبة والاستغفار.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent