recent
أخر المشاركات

ما هي الكوميديا السوداء وماذا تعني

ما هي الكوميديا السوداء
ما هي الكوميديا السوداء

‏نسمع كثيرا عن كلمة الكوميديا السوداء ولكن ليس كل الناس يعرفون معنى هذه الكلمة فهي كوميديا مضحكة ولكنها سوداء حزينة من الداخل سنتحدث عن معنى كوميديا سوداء وما هي أنواعها.

ما هو معنى الكوميديا السوداء؟

‏تتمثل الكوميديا السوداء وبالأخص الكوميديا في المسرحيات والتلفاز حيث تقدم لنا عروض مضحكة يقوم بها الممثلين من أجل نشر البهجة والسرور والفرح فقد تكون اما بالتمثيل أو بالكلام وهي تحرك مشاعر الإنسان ولكن هناك نوع من هذه الكوميديا اسمها كوميديا سوداء فهي تحكي الواقع المؤلم مما يحصل من مشاكل مثل العنف والاجرام والحزن واليأس والكثير من الأمور القاسية التي تحصل مع الناس ولكن بطريقة كوميدية مضحكة تجعلك تضحك على هذا الواقع المحزن والقاسي فإن الذين يقومون بهذه الكوميديا أشخاص متمكنون من إتقان دمج الضحك و الحزن مع بعضها البعض.

ما هي أنواع الكوميديا؟

‏هناك الكثير من أنواع الكوميديا التي يتم عرضها على المسرح حيث يتم تحديد نوع هذه الكوميديا حسب الموضوع الذي تتحدث عنه هذه المسرحية ومن أهم انواع الكوميديا:

الكوميديا السوداء

تحكي عن مواضيع جدية أو مؤلمة بطريقة ساخرة أو فكاهية مثل الموت و الحرب.

كوميديا هزلية

تستخدم المبالغة والتهويل والسخرية في تقديم المواقف والشخصيات مثل المغامرات الخيالية أو المفارقات الساذجة أو التصرفات الغبية.

كوميديا ساخرة

هي كوميديا أخلاقية و اجتماعية ساخرة بطريقة نقدية أو تعليمية مثل الفساد و الخيانة و الانحراف و الظلم.

كوميديا رومانسية

تتناول موضوع الحب والعلاقات بطريقة خفيفة أو مؤثرة و مثل التعارف و المشاكل.

الكوميديا الشعرية

تستخدم الشعر والقافية في تقديم المواقف والشخصيات و مثل الألغاز و النوادر و الأمثال و الحكايات وغيرها.

الكوميديا التراجيدية

تتناول موضوعات تراجيدية أو مأساوية بطريقة كوميدية أو ساخرة.

ما الهدف من الكوميديا السوداء؟

‏تهدف الكوميديا السوداء إلى التحدث في أمور ممنوع التحدث بها فهي تحكي معاناة الشعب والناس من الحياة التي يعيشونها مثل الفقر و غلاء الأسعار و المعيشة الصعبة و الظلم وقلة سبل الحياة والاحزان التي تحصل معهم مثل الفراق و الحب والخيانة والغدر حيث تتميز هذه المواضيع بشكل مضحك لتقوم بتسليط الضوء على الناس وعن معاناتهم، ‏و تستخدم في الأفلام الهزلية الكوميدية ولكنها تحافظ على الجد في الموضوع حيث يقومون بتصوير أحداث مأساوية حصلت ولكن بشكل كوميدي مضحك.

من مؤلف مسرحية الكوميديا السوداء؟

جوناثان سويفت هو أول شخص قام بإنشاء الكوميديا السوداء في القرن الثامن عشر حيث اقترح في المسرح على الناس أكل الأطفال من أجل التخلص من المشاعر بطريقة الساخرة من هذه الحياة الفقيرة التي يعيشها الناس.

‏في القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت الكوميديا السوداء على المسرح على شكل نكت يتم إلقاؤها بواسطة أشخاص قاموا بإعدادها مسبقا لتحاكي الواقع المأساوي الذي يحصل مع الناس ولكن بطريقة مضحكة.

 في بداية السبعينيات قام روبن ويليامز بعروض كوميديا سوداء على مسرح سان فرانسيسكو ‏وكان هناك الكثير من الأشخاص الذين يقدمون الكوميديا السوداء لرفع معنويات الناس وتخفيف آلامهم من خلال الضحك على الحالة التي يعيشونها.

author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent