recent
أخر المشاركات

اغنى 5 رجال عرب لعام 2022

أن قوائم الأغنياء تتغير باستمرار وتعتمد على التقديرات والتحليلات المالية وبعض الأغنياء يفضلون عدم الكشف عن ثرواتهم الحقيقية مما يجعل من الصعب تحديد قائمة دقيقة وشاملة لأغنياء العرب وبهذا الخصوص اليوم حديثنا لكم عن اكثر خمس أشخاص أثرياء عرب لعام 2022 وقد صنفوا بأنهم اغنى رجال العرب في ذلك العام حسب مجلات عالمية وهي معنية بتصنيفات سنوية لأغنى مليارديرات العالم من الجنسيات العربية المختلفة فتابعوا مقالنا لتتعرفوا على اغنى خمس رجال عرب لعام 2022.


من هم اغنياء العرب

أغنياء العرب هم فئة من الأشخاص في العالم العربي يتمتعون بثروات هائلة ويعتبرون من أثرياء المجتمع و تتنوع ثرواتهم من الاستثمارات في مجالات مختلفة مثل العقارات و الطاقة و البنوك و الصناعات و التجارة و الخدمات و الاتصالات ويحققون دخل عالي من عملهم واستثماراتهم وقد يمتلكون شركات كبرى أو يكونون مساهمين رئيسيين في شركات معروفة فتعرف معنا على اغنى خمس رجال عرب بالعالم لعام 2022.


اغنى خمس رجال عرب بالعالم لعام 2022



1- ناصف سويرس

في المرتبة الأولى نجيب ساويرس وهو واحد من أبرز رجال الأعمال المصريين و يشغل منصب رئيس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون وهو ابن أنسي ساويرس مؤسس ورئيس شركة أوراسكوم التي تتخصص في مجالات متنوعة وحاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة شيكاغو و يمتلك أيضا شركة قابضة يسيطر عليها هو وعائلته نسبة 9.9٪ من شركة تكساس الأمريكية للصناعات. ولد في القاهرة عام 1961 وتقدر ثروته بحوالي 7.4 مليار دولار و تزوج من شيرين مع جار ودرس في جامعة شيكاغو عام 1982 ودرس أيضا في المدرسة الألمانية الإنجليزية بالقاهرة ومدرسة سان شارل بورمي الألمانية في القاهرة.



2- يسعد ربراب

في المرتبة الثانية يسعد ربراب رجل أعمال جزائري الأصل ولد في عام 1944 في ولاية تيزي وزو وهو رئيس مجموعة سيفيتال الصناعية و تعد هذه المجموعة واحدة من أكبر الشركات الخاصة في الجزائر وتشمل آلاف الموظفين في مختلف القطاعات الصناعية و تقدر ثروته بحوالي 4.6 مليار دولار و قام بتأسيس مؤسسة سيفيتال ومؤسسة المتوسطية للزجاج المصقول بين المؤسسات التي أسسها.



3- نجيب ساويرس

في المرتبة الثالثة نجيب أنسي ساويرس وهو أحد أبرز رجال الأعمال المصريين ورئيس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار و هو أيضا ابن أنسي ساويرس ومؤسس مجموعة أوراسكوم التي تتخصص في مجالات متنوعة و يمتلك درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وحاصل على ماجستير في العلوم الإدارية التقنية من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا في سويسرا و ولد في القاهرة عام 1954 وزوجته هي غادة جميل ساويرس و تقدر ثروته بحوالي 3.3 مليار دولار.



4- نجيب ميقاتي

في المرتبة الرابعة لدينا الملياردير اللبناني نجيب ميقاتي و كان رئيسا للوزراء في لبنان للفترة من عام 2011 إلى عام 2014 وعاد في عام 2021 لشغل منصب رئيس الوزراء في لبنان ولد في عام 1955 في مدينة طرابلس اللبنانية و تقدر ثروته بحوالي 2.9 مليار دولار و درس في الجامعة الأميركية في بيروت وأكمل دراساته العليا في فرنسا وجامعة هارفارد في الولايات المتحدة وهو متزوج من ماي ميقاتي.



5- طه ميقاتي

في المرتبة الخامسة رجل الأعمال والملياردير اللبناني طه ميقاتي وهو شقيق نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني والملياردير قام هو وشقيقه بتأسيس شركة الاتصالات إنفستكوم وولد في عام 1944 في مدينة طرابلس اللبنانية و تقدر ثروته بحوالي 2.9 مليار دولار وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة مجموعة إم M1 الاستثمارية.



author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent