recent
أخر المشاركات

اجمل 5 انواع ورود بالعالم

تعتبر الورود رمز للجمال والأناقة و تتميز بألوانها الزاهية والمتنوعة وتصاميمها الجذابة وتعزز جمال المناظر الطبيعية والحدائق وتستخدم الورود كوسيلة للتعبير عن المشاعر والمودة فقد يتم تقديمها كهدية للتعبير عن الحب والاحترام والتقدير في المناسبات المختلفة مثل الأعياد والمناسبات الخاصة وفي العلاقات الرومانسية وبهذا الخصوص سنتحدث اليوم في هذا المقال عن موضوع في علم النباتات حيث أحضرنا لكم أجمل خمس أنواع ورود في العالم وإذا كنت من عشاق الورود والنباتات الجميلة و العطرية تابع معنا للتعرف على هذه الورود وما هي مميزاتها وأين تتواجد.


ماهي أهمية الورود في الحياة

الورود تحمل أهمية كبيرة في الحياة وتلعب دور متعدد في العديد من الثقافات والمجتمعات و وغالبا ما تهدى كهدية تعبر عن الحب والتقدير. فهي تستخدم في الاحتفالات مثل الأعياد والأعراس وعيد الحب و حيث يتم تبادلها بين الأشخاص للتعبير عن مشاعرهم الإيجابية تجاه بعضهم البعض والورود منظرها الطبيعي ورائحتها العطرة تحسن المزاج للإنسان وتجعله يتنفس بشكل جيد لأن رائحة الورود جميلة جدا وعطرة وأيضا تستخدم الورود في تزيين المنازل والحدائق والأماكن العامة فإن تواجدها يعزز جمالية المكان ويضفي لمسة طبيعية وألوان مشرقة وحيوية.


اجمل خمس أنواع ورود بالعالم



1- الوردة الدمشقية

تعتبر الوردة الدمشقية من الأنواع المميزة من الورود وتزرع بكثرة في دمشق ومناطق الشام. تتميز بألوانها المتعددة ورائحتها الفواحة و انتشرت زراعتها في عدة بلدان مثل مصر واليونان وبلغاريا وفرنسا وتم نقلها أيضًا إلى تركيا والحجاز وإيران و تتميز بأفرعها الكثيرة التي تنتج العديد من الورود وتساقط أوراقها في فصل الشتاء و يمكن استخدامها في صناعة العطور والزينة  ولها فوائد تجميلية وغذائية وطبية، حيث تحتوي على فيتامين C و كما يمكن صناعة ماء الورد منها.



2- وردة الياسمين

وتعتبر وردة الياسمين من الورود العطرية المشهورة عالميا وتعتبر في إندونيسيا والفلبين الوردة الوطنية و حيث يطلق عليها اسم ميلاني وسامباغيتا على التوالي و تزرع بكثرة في المناطق الاستوائية الدافئة والمناطق ذات المناخ المعتدل و تتميز باللون الأبيض في معظم أنواعها وقد تكون أيضًا باللون الأصفر و تتكون زهرتها من أربع إلى ست بتلات صغيرة  وتنتشر رائحتها القوية في الليل و تنمو على شجرة صغيرة وتتسلق على المواد المحيطة بها و يمكن الاستفادة منها في صناعة العطور وبعض منتجات التجميل مثل الزيت والصابون.



3- وردة الأوركيد

تتميز وردة الأوركيد بتنوعها حيث يوجد أكثر من 35 ألف نوع مختلف منها ظهرت الأوركيد في منطقة الصين وانتشرت في مختلف أنحاء العالم. توجد بكثرة في جبال الألب والغابات الاستوائية ويمكن أيضا أن تنمو في المناطق الشبه الصحراوية وعلى ضفاف الأنهار و تختلف شكلها وحجمها حسب الموقع الذي توجد فيه و حيث تتكون من أشكال وأحجام متنوعة ويمكن أن تكون بزهرة واحدة أو بعدة أزهار في ماليزيا والفلبين و تعتبر وردة الأوركيد أكبر أنواع الورود وبينما توجد الأنواع الصغيرة في أمريكا الجنوبية تتميز بألوان مختلفة مثل الأحمر والأبيض والأصفر والذهبي والوردي والبنفسجي.



4- وردة الكرز

تحتفل اليابان بمهرجانات الكرز في شهري أبريل ومارس و حيث تزدهر ورود الكرز بكثرة في هذا الوقت و تتميز بألوانها الوردي والأبيض و تزرع في تربة خصبة وتحتاج للتعرض لأشعة الشمس و يجب تنظيف الشجرة بانتظام لحمايتها من الأمراض والأعشاب الضارة و تحتاج بيئة نظيفة لتنمو بجانب الشجرة وحمايتها من اليرقات التي تهدد حياة الشجرة و تتحول زهور الكرز إلى ثمار الكرز ويوجد نوعان من الكرز الحامض والحلو.



5- وردة التوليب

تعتبر وردة التوليب واحدة من الورود الشهيرة والمميزة برائحتها الجذابة وجمالها و يتم زراعتها في المنازل والحدائق وتتوفر بألوان مختلفة مثل الأرجواني والأبيض والأحمر و توجد أكثر من 155 نوع مختلف من وردة التوليب وتستخدم في الطهي والمأكولات الشهية تزرع بكثرة في هولندا و حيث تشكل جزء من اقتصاد الصادرات لهذه الدولة و في اللغة الفارسية و يطلق عليها اسم ديلباند وتعني العمامة بسبب تشابه شكلها مع العمامة.



author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent