recent
أخر المشاركات

أغنى 5 أشخاص بالعالم لعام 2022

أغنى أشخاص في العالم هم الذين يمتلكون أكبر ثروات مالية وصافية في العالم و تقاس ثروتهم بناء على قيمة أصولهم المالية والاستثمارات وحصصهم في الشركات والعقارات  ويتم تحديد قائمة أغنى الأشخاص في العالم سنويا بواسطة مؤسسات ومجلات مالية مرموقة مثل مجلة فوربس ومؤسسة بلومبرغ وبهذا الخصوص سنتحدث اليوم عن معلومة جديدة وهي أغنى خمس أشخاص في العالم لعام 2022 م تابع معنا لتتعرف على هؤلاء الأشخاص الأغنياء وما هو عملهم.


أغنى خمس أشخاص بالعالم لعام 2022



1- أيلون ماسك

إيلون ماسك هو رجل أعمال من كندا ولد في 28 يونيو 1971 ويحمل الجنسية الأمريكية أيضا يعتبر ماسك مخترع ومهندس وقام بتأسيس شركتي سبيس إكس وتسلا موتورز و يشغل منصب المصمم والرئيس التنفيذي في سبيس إكس وأيضا يعمل كمهندس والمدير التنفيذي في تسلا موتورز و يعتبر ماسك واحدًا من أكثر الأشخاص نفوذ في العالم حيث تقدر ثروته في عام 2022 بحوالي 320.9 مليار دولار أمريكي و يمتلك سيارة ماكلارين F1 وطائرة خاصة من نوع Aero L39.



2- برنارد ارنو

برنار أرنو هو رجل أعمال فرنسي ولد في 5 مارس 1949. قام بتأسيس مجلس الإدارة لشركة لويس فيتون التي تعمل في مجال البضائع الفاخرة بما في ذلك الملابس ومستحضرات التجميل. يحتل أرنو المرتبة الثانية بين أغنى الأشخاص في عام 2022 حيث يمتلك شركة LVMH التي تحتوي على أكثر من 70 علامة تجارية في مجالات متنوعة تقدر ثروته بحوالي 156.5 مليار دولار أمريكي و يعمل أرنو كمشرف على شركته ويعمل أربعة من أبنائه معه في الشركة و يعتبر أرنو من رجال الأعمال البارزين والأغنياء في أوروبا وفي عام 2019 اشترى مجموعة من شركات الفنادق بقيمة 3.2 مليار دولار أمريكي تتضمن سبعة قطارات فاخرة وخمسة وثلاثين فندق.



3- جيف بيزوس

جيف بيزوس هو رجل أعمال أمريكي وتأسست على يديه شركة أمازون وهو يشغل منصب المدير التنفيذي للشركة  ولد في 20 يناير 1964 ودرس في جامعة برنستون حيث تخصص في علوم الحاسوب وكان يعتبر رائدًا في مجال ريادة الأعمال و يتحدث الإنجليزية والإسبانية وحاز على ميدالية جيمس سميثون و حصل على درجة البكالوريوس الممتازة في علوم الحاسوب وهندسة الكهرباء و تأسست شركة أمازون في عام 1994  وتقدر ثروته في عام 2022 بحوالي 151.9 مليار دولار أمريكي يمتلك أيضا شركة فضائية تسمى Blue Origin التي تعمل في مجال صناعة الصواريخ وتطويرها وقام بتجربة الطيران في الفضاء لفترة قصيرة في عام 2021.



4- غوتام اداني

غوتام أدهاني هو رجل أعمال هندي وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أدهاني التي تقع في أحمد أباد وتعمل في مجال تحريك وتطوير الموانئ في الهند ولد في 24 يونيو 1962 و تزوج بريتي أدهاني التي تمتلك شركة أدهاني للتجميل والفنديشن و يحتل المركز الرابع بين أغنى الأشخاص في العالم وهو أغنى رجل في الهند وآسيا بحوالي 145.8 مليار دولار أمريكي يعتبر أدهاني واحدًا من رجال الأعمال البارزين في أوروبا وفي عام 2019 اشترى مجموعة من شركات الفنادق في الشرق الأوسط بقيمة 3.2 مليار دولار أمريكي وتصنف شركته في المركز 12 بين أغنى الشركات في الشرق الأوسط.



5- لاري إليسون

لاري إليسون هو رجل أعمال أمريكي ولد في 17 أغسطس 1944 و قام بتأسيس شركة أوراكل والتي تعمل في تطوير وصناعة البرمجيات الحاسوبية و يحتل المركز الخامس بين أغنى الأشخاص في العالم وهو أيضًا عضو في شركة تسلا و بدأ مسيرته كمبرمج للحواسيب في إحدى الشركات في كاليفورنيا. تُقدر ثروته بحوالي 62 مليار دولار أمريكي و في عام 2012 اشترى جزيرة لاناي في منطقة هاواي بنسبة 92٪ وكان يمتلك أيضا فريقا من اليخوت وفاز ببطولة سباق اليخوت الأمريكية والكأس.



author-img
موقع محترفين العرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent